السيرة الذاتية

السيرة الذاتية

الملف الشخصي:

الأســـــــــــــم:  نوال غرم الله قليل الغامدي

الجنسيـــــــــة:  سعوديه

مكان الميـــلاد :  السواد  

الديانـــــــــــة : مسلمه

الحالة الأجتماعية : متزوجه

اللغـــــــــــــــــــة : العربية والانجليزية

العمل العنوان الحالي: استاذ التوجية والإرشاد النفسي والتربوي 

                        قسم علم النفس 

كلية الدراسات العليا التربوية

                        جامعة الملك عبدالعزيز

                        المملكة العربية السعودية

                        ص ب 50077  جدة 21523

                       المملكة العربية السعودية

                       هاتف العمل : 0126952000  تحويلة  27702

                      البريد الاكتروني :            ngalghamdi@kau.edu.sa

nawal96@hotmail.com                            

الموقع البحثي العالمي: https://www.researchgate.net/profile/Nawal_Alghamdi

 

الخلفية الأكادمية :

●      الدكتوراة في التربية (تخصص التوجيه والإرشاد النفسي و التربوي) 1431هـ (2010م) - مدرسة التربية- كلية العلوم الاجتماعية والصحية - بجامعة درم - درم (بريطانيا)، بقرار إبتعاث من وزارة التعليم العالي، وعنوان رسالة الدكتوراة :

 An Investigation into Perceptions of the Actual and Ideal Role of

School Counsellors in Saudi Arabia Girls’ Schools.

●      الماجستير في التربية (تخصص التوجيه والإرشاد النفسي و التربوي) 1427 هـ (2006م) - كلية العلوم الانسانية والاجتماعية - جامعة نيوكاسل - نيوكاسل (بريطانيا) وتقدير جيدجداً، بقرار إبتعاث من من وزارة التعليم العالي، وعنوان رسالة الماجستير:

An Investigation of the roles and functions of counsellors within two Saudi secondary schools in England.

●      البكالوريوس في الأداب والتربية  1419هـ (1999م) كلية التربية للبنات - جدة - بمعدل 83.05 % وتقدير جيدجداً مع مرتبة الشرف.

 

التاريخ العلمي والأكاديمي:

 

  • 1440 هـ وحتى الأن استاذ بقسم علم النفس - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
  • 1436 - 1440 هـ استاذ مشارك بقسم علم النفس - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
  • 1433 - 1436 هـ استاذ مساعد بقسم علم النفس التربوي والإرشاد - برنامج الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
  • 1432/1433هـ استاذ مساعد بقسم التربية وعلم النفس - كلية التربية - جامعة الباحة.
  • 1431/1432هـ استاذ مساعد متعاون بقسم علم النفس التربوي والإرشاد - برنامج الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز بجدة - كلية القصيم الاهلية .
  • 1425-1431 هـ مبتعثة وزارة التعليم العالي لدراسة الماجستير والدكتوراه بالمملكة المتحدة.

     

     

    التاريخ الاداري والوظيفي:

  • 1437 هـ وحتى الان مشرفة قسم علم النفس بشطر الطالبات - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - بقرار معالي مدير الجامعة رقم 8161/ق وتاريخ 12/6/1437 هـ وقرار 7873/ق وتاريخ 13/6/1439 هـ وقرار رقم 7190/ق وتاريخ 12/6/1441 هـ وقرار رقم 7745/ ق وتاريخ 9/6/1443 هـ .
  • 1437 هـ - 1437 هـ - التكليف بالاشراف على قسم علم النفس - معهد الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - بقرار معالي مدير الجامعة رقم 5701/ق وتاريخ 28/4/1437 هـ .
  • 1436 هـ وحتى الان منسقة برنامج ماجستير الإدارة التربوية - برنامج الدراسات العليا التربوية بشطر الطالبات - جامعة الملك عبدالعزيز - بقرار سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي رقم 8145/ق وتاريخ 11/5/1436 هـ.
  • 1434 - 1436 هـ مشرفة شعبة المناهج وطرق التدريس - برنامج الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - بقرار معالي مدير الجامعة رقم 7833/ق وتاريخ 13/6/1434 هـ.
  • 1422- 1423 هـ معلمة بوزارة التربية والتعليم - المملكة العربية السعودية.
  • 1420هـ وكيلة لمدرسة بيت الطفل - جدة - المملكة العربية السعودية.
  • 1419 هـ معلمة بالاضافه الي العمل كمرشدة طلابية بمدرسة الجيل الصالح - جدة - المملكة العربية السعودية.

     

    النشاط التدريسي والإنجازات الاكاديمية:

     

    مرحلة الدبلوم العام في التربية (بعد البكالوريوس):

    - علم نفس النمو                                    ( GED 450 )

    - طرق التدريس العامة                            (GED 453  )

    - صحة نفسية                                        ( GED 458 )

    - تربية عملي                                        ( GED 499 )

     

     

    مرحلة الماجستير:

    - قراءات في التربية باللغة الانجليزية                ( EDUC 602 )

    - نظريات الإرشاد وتطبيقاتها                          (EDCG 603  )

    - وسائل الإرشاد النفسي (تدريب ميداني)            (EDCG 605  )

    - مشكلات الطفولة والمراهقة                        (EDCG 610  )

    - وسائل التوجيه والإرشاد النفسي                     ( EDCG 612 )

    - الإرشاد النفسي الجماعي                             ( EDCG 613 )

    - التوجيه التربوي المهني                              ( EDCG 614 ) 

    - نظريات التوجيه والإرشاد                           (EDCG 619 )

    - حلقة بحث في التربية                                 (EDCG 695 )

     

    إشراف الرسائل والمشاريع العلمية :

     

    ●  2021 م : السلامة النفسية وعلاقتها بدور المرشد الطلابي في مدارس التعليم العام بمدينة مكة - سعاد سفير عبدالله الشهري (2002087) - قسم علم النفس - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.

    ●  2018 م: الحاجات الارشادية للاطفال منفصلي الوالدين من وجهة نظر المرشدات الطلابيات بالمرحلة الابتدائية بمدينة مكة - عفاف مصلح ثويلب الحربي (1701277) - قسم علم النفس - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.

    ●  2018 م: اليقظة الذهنية وعلاقتها بأتخاذ القرار المهني لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة - وجدان سليم فراج الحربي (1700656) - قسم علم النفس - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.

    ●  2018 م: فاعلية الذات الارشادية وعلاقتها بالتوافق المهني لدى مرشدات المرحلة الثانوية بمدينة جدة - سعاد عبدالله الزهراني (1700613) - قسم علم النفس - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.

    ●  2018 م: تقييم مستوى الجودة في مرحلة رياض الاطفال من وجهة نظر المعلمات بمدينة جدة - منى غانم بن محمد السناني (1501701) - قسم علم النفس - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز- جدة .

    ●  2018 م: اتجاهات المرشدات الطلابيات في المدارس الثانوية نحو التقاعد المبكر وعلاقتها ببعض المتغيرات بمدينة مكة المكرمة - فايزة معيض معيوض المسعودي (1700610) - قسم علم النفس - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز- جدة.

    ●  2017 م: عزوف معلمات المرحلة الثانوية عن مهنة التدريس في مدارس التعليم الحكومي بمكه - عائشة احمد عبدالله  العامودي (1601977) - قسم علم النفس - معهد الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.

    ●  2017 م: الرضا عن الحياة وعلاقته بالتسويف الاكاديمي لدى عينة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز بجده - سمر محمد حمود الوذناني (1602296) - قسم علم النفس - معهد الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.

    ●  2017 م: العمل التطوعي وعلاقته بالمسؤولية الاجتماعية لدى عينة من المرشدات التربويات بمدينة جده - مرفت حمزة السلمي (1600304) - قسم علم النفس - معهد الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.

    ●  2017 م: الذات المهنية وعلاقتها بأساليب إدارة الازمات المدرسية لدى عينة من المرشدات الطلابيات بالرس - امل صالح الزايد (1600736) - قسم علم النفس - معهد الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - القصيم.

    ●  2017 م: الصلابة النفسية وعلاقتها بالسلوك التوكيدي لدى عينة من الايتام بالقصيم - لطيفة عايض الحربي (1601554) - قسم علم النفس - معهد الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - القصيم.

    ●  2017 م: الكفاءة المهنية وعلاقتها بالسمات الشخصية لدى عينة من المرشدات في مدارس الدمج بالقصيم - منال سليمان العضيبي (1601588) - قسم علم النفس - معهد الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - القصيم.

    ●  2017 م: الحاجات الارشادية المعاصرة لطلاب المرحلة الثانوية من وجهة نظر الطلاب في مدينة الجبيل الصناعية - موضي صالح العليان (1602182) - قسم علم النفس - معهد الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - القصيم.

    ●  2017 م: اتجاهات التنشئة الاسرية وعلاقتها بمستويات التفكير التأملي لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية بالبدائع - نوره سليمان الدوهان (1601678) - قسم علم النفس - معهد الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - القصيم.

     

     

    تحكيم الرسائل العلمية :

    - 1442 هـ (2020 م): اثر التنشئة الوالدية على الاتزان العاطفي للمراهقين في السعودية - ريم خالد الهاجري - دكتوراه - قسم علم النفس - جامعة باريس 8 - باريس - فرنسا. (ممتحن خارجي). 

    - 1441 هـ (2020 م): فعالية الذات والتنمر الوظيفي وعلاقتهما بالتوافق المهني لدى عينة من موظفي الشرطة بمحافظة جدة - سعاد غريم غرم الله الزهراني - ماجستير - قسم علم النفس كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة الملك عبدالعزيز . (ممتحن خارجي). 

    - 1439 هـ (2017 م ): الذكاء الوجداني والقدرة على حل المشكلات وعلاقتهما بالتوافق الزواجي وفق المنهج التكاملي - جمانه محمد الببيلي - دكتوراه - قسم علم النفس - كلية التربية - جامعة الملك خالد - ابها. (ممتحن خارجي). 

    - 1433 هـ (2011 م) : فعالية العلاج بالمعنى في تنمية الصلابة النفسية والإحساس بجودة الحياة لدى عينة من المراهقات الكفيفات بمدينة مكة المكرمة - حنان محمد أمين عبدالرزاق محبوب - دكتوراه - قسم التربية وعلم النفس - كلية الآداب والعلوم الإدارية - جامعة ام القرى - مكة المكرمة.

     

    مراجعه وتطوير المقررات العلمية :

    - 1434 هـ (2013 م) : نظريات التوجيه والإرشاد (EDCG 619) - برنامج الماجستير في التوجيه والإرشاد تعليم عن بعد - عقد مراجعة وتطوير - عمادة التعليم الاكتروني والتعليم عن بعد - جامعة الملك عبدالعزيز- جدة.

     

    الإنجازات على مستوى الكلية :

    - 1436هـ قبول (6) طالبات ذوات الاحتياجات الخاصة (الكفيفات) ببرنامج الدبلوم العام في التربية - قسم المناج وطرق التدريس - برنامج الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.

    - 1435هـ قبول (5) طالبات ذوات الاحتياجات الخاصة (الكفيفات) ببرنامج الدبلوم العام في التربية - قسم المناج وطرق التدريس - (لأول مرة بالبرنامج منذ إنشائه) - برنامج الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.

    - 1435/1436 هـ إعداد الدورات التدريبية وورش العمل في التعامل مع الطالبات ذوات الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مركز ذوى الاحتياجات الخاصة - عمادة شؤون الطلاب - جامعة الملك عبدالعزيز- جدة.

     

     

    الدورات التعليمية والتدريب وورش العمل:

     

  • 27 /7/ 1440 هـ (3/ 4/ 2019 م): حضور ورشة تعزيز الصحة - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة .
  • 17-18 /3/ 1440 هـ (25-26/ 11/2018 م): حضزر الدورة التدريبية في المهارات الاساسية في التعامل مع حالات العنف ضد المرأة ( اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ) - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية - جدة - المملكة العربية السعودية .
  • 1-2/2/1438 هـ (2-3/11/2016 م): حضور ورشة عمل في التأهيل للإعتماد البرامجي - مركز الملك فهد للبحوث الطبية - إدارة الاعتماد الاكاديمي - وكالة الجامعة للتطوير - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 3-4/8/1437هـ (11-12/5/ 2016 م): حضور ورشة عمل في International Conference on Education and E-Learning (ICEEL) - بودابست - المجر.
  • 20/6/1437هـ (30/3/2016 م): حضور ورشة عمل في تحكيم وتطوير ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم - هيئة تقويم التعليم - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 24/ 6/1435 هـ حضور ورشة التوجيه والإرشاد بين الواقع والمأمول - مدارس وادي الفرع -مكتب التربية والتعليم بمحافظة وادي الفرع - المدينه المنورة.
  • 15-17/ 5/1435 هـ (16-18/3/2014 م) : حضور وشة التدريب في جودة العملية التعليمية من منطلق إرشادي نحو تعليم يغرس الذكاء الوجداني- الملتقى الدولي الأول (المعلم المحترف في الألفية الثالثة)- جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 15-17/ 5/1435 هـ (16-18/3/2014 م) : حضور وشة التدريب في تفعيل طرق التعليم والتقويم لتحقيق معايير الإعتماد الأكاديمي - الملتقى الدولي الأول ( المعلم المحترف في الألفية الثالثة)- جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 1-2/5/1435 هـ (3-4/3/2014 م) : حضور ورشة تدريب في البحث الاكاديمي ومجلات العلوم الانسانية الشهيرة في ISI - عمادة البحث العلمي بالتعاون مع جامعة ولاية ميشقان الامريكية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 26/6/1434 هـ: حضور فعاليات الملتقى الثالث للتدريس الإحترافي - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 19-20/6/1434 هـ : حضور وشة التدريب في إعداد أنشطة تعليمية للأطفال الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة بإستخدام نظرية جاردنر للذكاءات المتعددة - ملتقى التربية الخاص الرابع للموهبة (موهبة تتخطى الحدود) - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 18-19/6/1433 هـ: حضور ورشة العمل التطويرية لحقيبة تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج - جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة .
  • 1429 هـ (2008 م): دورة في الذكاء الوجداني والعاطفي - جامعة الملك عبدالعزيز- جدة.
  • 1417-1419 هـ ( 1997-1999 م) :تدريب عملي لدى مدارس وزارة التربية والتعليم بجدة خلال الاعوام 1417-1418 الى 1418-1419 (1997-1998 الي 1998-1999) كجزء من دراسة الكالوريوس ( ثلاثة اشهر في كل سنه)، جدة.

     

     

    الدورات التعليمية والتدريب الخاصة بمركز تطوير التعليم الجامعي:

     

  • 24-26/7/ 1439 هـ (10-12/4/2018 م): حضور ورشة عمل إعطاء تغذية جعية فعّالة - مركز تطوير التتليم الجامعي - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 18/6/ 1439 هـ (6/3/2018 م): حضور ورشة عمل توجيهات وإرشادات فنية حول توصيفات وتقارير البرامج والمقررات - مركز تطوير التعليم الجامعي - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 27-28/5/ 1439هـ (13-14/2/2018 م): حضور ورشة عمل متطلبات التاهيل للإعتماد البرامجي - مركز تطوير التعليم الجامعي - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 5-8/2/1435هـ (8-11/12/2013 م): حضور ورشعة تدريب أساسيات نظام البلاك بورد- التعليم عن بعد -مركز تطوير التعليم الجامعي - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 8-9/1/1435هـ (11-12/11/2013 م): حضور ورشة تدريب في أساليب لاستثارة مراكز التفكير وتنشيط خلابا المنطق لدى الطالبات - مركز تطوير التعليم الجامعي - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 10-11/2/1434 هـ (23-24/12/2012 م ): حضور ورشة تدريب في نواتج التعليم واستراتيجيات التدريس والتقييم - مركز تطوير التعليم الجامعي - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.

     

     

    اللجان والمجالس :

     

  • 1440 وحتى الان منسقة لجنة الجودة والاعتماد الاكاديمي - قسم علم النفس - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة .
  • 1439 هـ وحتى الان عضو لجنة مراحعة البرامج الاكاديمية - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة .
  • 1439 هـ وحتى الان عضو لجنة التخطيط الاستراجي - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة .
  • 1437 هـ وحتى الان عضو مجلس كلية الدراسات العليا التربوية - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة .
  • 1437 هـ وحتى الان رئيسة مجلس قسم علم النفس (شطر الطالبات) - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة .
  • 1436 هـ وحتى الان رئيسة لجنة الأنشطة اللامنهجية - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة (قرار سعادة وكيلة البرنامج رقم 25/36/د وتاريخ 18/2/1436 هـ ).
  • 1436 هـ - 1438 هـ رئيسة لجنة تعيين المعيدات والمحاضرات والمتعاقدات - شعبة المناهج وطرق التدريس - كلية الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة .
  • 1436 هـ - 1438 هـ رئيسة لجنة استقطاب منح خادم الحرمين الشرفين - شعبة المناهج وطرق التدريس - برنامج الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 1436 هـ - 1438 هـ رئيسة لجنة شؤون الإبتعاث والمبتعثات - شعبة المناهج وطرق التدريس - برنامج الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 1436 هـ - 1438 هـ رئيسة لجنة المتعثرات (سويات ، ذوات الإحتياجات الخاصة) - شعبة المناهج وطرق التدريس - برنامج الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 3-6 /4/1435هـ (3-6/2/2014 م): عضو لجنة تمثيل برنامج الدراسات العليا التربوية - معرض التربية والتعليم - الرياض.
  • 1432/1433هـ : عضو لجنة الإرشاد الأكاديمي للطالبات المتعثرات - برنامج الدراسات العليا التربوية - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة.
  • 1433هـ - 1436 هـ عضو مجلس قسم برنامج الدراسات العليا التربوية.
  • 1433 هـ وحتى الان عضو مجلس شعبة علم النفس التربوي والارشاد ( الذي يمنح درجة الماجستير في التوجية والإرشاد) ببرنامج الدراسات العليا التربوية.

     

     

    برامج تعلم اللغة الانجليزية:

     

  • 23/6- 2/9/2005 م : دراسة الفصل الصيفي المكثف من دروس اللغة الانجليزية - جامعة نيوكاسل - نيوكاسل - بريطانيا.
  • 18/4- 10/6/2005 م : دراسة الترم (الفصل) الثالث من دروس اللغة الانجليزية - جامعة نيوكاسل - نيوكاسل - بريطانيا.
  • 7/10/ 2002 م الى 30/5/2003 م : دراسة اللغه الانجليزية - معهد بيت الدوليين - نيوكاسل - بريطانيا.

     

    الجوائز و شهادات التفوق والتقدير:

     

    أ. ما بعد الدكتوراه :

  • 1440-1441 هـ (2020 م): جائزة معالي مدير الجامعة لتميز النشر في العلوم الاجتماعية - جامعة الملك عبدالعزيز عن بحث علمي منشورفي ارقى المجلات العلمية العالمية في العلوم الاجتماعية والانسانية.
  • 1439-1440 هـ (2019 م): جائزة معالي مدير الجامعة لتميز النشر في العلوم الاجتماعية - جامعة الملك عبدالعزيز عن بحثين علميين منشورين في ارقى المجلات العلمية العالمية في العلوم الاجتماعية والانسانية.
  • 1436-1437 هـ (2015 م): جائزة معالي مدير الجامعة لتميز النشر في العلوم الاجتماعية - جامعة الملك عبدالعزيز عن بحث علمي منشورفي ارقى المجلات العلمية العالمية في العلوم الاجتماعية والانسانية.

     

    ب. مرحلة الدكتوراة :

  • 1428 هـ (2007 م): شهادة تفوق في التحصيل العلمي من جامعة درم البريطانيه حصلت بموجبها على مكافأة من الملحقية التعليمية بلندن.

     

    ج. مرحلة الماجستير :

  • 1426-1427 هـ (2006 م): شهادة تفوق في التحصيل العلمي من جامعة نبوكاسل البريطانيه حصلت بموجبها على مكافأة من الملحقية التعليمية بلندن.

     

    المشاركات العلمية :

     

  • 8 /1443 هـ (3 /2021م ): السلامة النفسية وعلاقتها بدور الموجه الطلابي في مدارس التعليم العام بمدينة مكة (ص: 192- 173) - المؤتمر الدولي الثاني للتعليم في الوطن العربي : مشكلات وحلول - مكه المكرمة.
  • 8-10/7/1441 هـ (3-5/3/2020 م ): حضور المؤتمر التاسع عشر لتعزيز الشخصية السعودية لمجتمع حيوي - جامعة الملك سعود - الرياض .
  • 11-12/6/1441 هـ (5-6/2/2020 م): المشاركة ببحث بعنوان : A new paradigm on improving Students Learning Outcomes Application of a New Control Chart on Educational data - في The International conferences on Arts, Education and Social Sciences and Economics (ICAES) - اوكلاند - نيوزيلاندا.
  • 30/5-1/6/1440 هـ (5-6/2/2019): المشاركة ببحث بعنوان : A new Paradigm in Modeling Educational Count Data: Poisson Regression - في The International conferences on Science, Social Sciences and Economics (IC3SE) - اوكلاند - نيوزيلاندا.
  • 20-21/5/1439 هـ (5-6/2/2018): المشاركة ببحث بعنوان : Application of Multiple Dependent State Sampling in Improving Benchmarking for Students Learning Outcomes - في The IRES - 334th International conferences on Economics and Social Sciences (ICESS) - اوكلاند - نيوزيلاندا.
  • Role Overload and Job Stress among the Female University TeachersSaudi Context - في 3ed Pan-American Interdisciplinary Conference - بيونس ايرس - الارجنتين.
  • 18-19/5/1438 هـ (15-16/2/2017): المشاركة ببحث بعنوان : Role Overload and Job Stress among the Female University TeachersSaudi Context - في 3ed Pan-American Interdisciplinary Conference - بيونس ايرس - الارجنتين.
  • 15-17/5/1437 هـ (24-26/2/2016): المشاركة ببحث بعنوان : The problemes faced in career counseling in Saudi Arabia: in exploratory study in private girls' schools - في2ed Pan-American Interdisciplinary Conference - بيونس ايرس - الارجنتين.
  • 22-25/5/1436 هـ (13-16/3/2015 م ): المشاركة ببحث بعنوان :Counsellor Role in the Private Girls’ Secondary Schools of Saudi Arabia -في

    1st Pan-American Interdisciplinary  Conference -بيونس ايرس- الارجنتين.

  • 16-18/2/1436 هـ (8-10/12/2014 م ): المشاركة في التحكيم العلمي للملتقى العلمي السادس لطلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز - جامعة الملك عبدالعزيز - جدة .
  • 19-22/6/1434 هـ (29/4 - 2/5/2013 م ): المشاركة في تحكيم المشاركات الطلابية (البحوث) في المؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات التعليم العالي - مكة المكرمة.
  • 17-19/5/1434هـ (27-29/4/2013 م): حضور المؤتمر الدولي الثالث للجودة في التعليم فوق الثانوي - الدمام - المملكة العربية السعودية.
  • 23-25/3/1434هـ (3-6/2/2013 م): المشاركة ببحث يعنوان: Counsellor’s Role in Saudi Arabia Girls’ Schools as Perceived by Teachers - المؤتمر الاكاديمي الدولي International Academic Conference - بيونس ايرس - الارجنتين.
  • 23-26 /4/1432هـ (28-31/3/2011م): حضور المؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية - جدة - المملكة العربية السعودية.
  • 11-12/6/1430 هـ (5-6/6/2009 م): حضور مؤتمر الإبداع السعودي الدولي الثالث (SIIC'2009) - مدينة سري- بريطانيا.
  • 14-15/3/1430 هـ (11-12/3/2009 م ): حضور مؤتمر "أقسام علم النفس في مؤسسات التعليم العالي السعودية: الواقع وآفاق المستقبل "- جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية - الرياض - المملكة العربية السعودية.
  • 4-5/6/1429 هـ (9-10/6/2008 م): حضور مؤتمر الإبداع السعودي الدولي الثاني (SIIC'2008) - مدينة ليدز- بريطانيا.
  • 1428 هـ(2007 م): حضور مؤتمر الابداع السعودي الدولي الاول - مدينة نيوكاسل - بريطانيا.

 

 

الابحاث المدعمة :

  • 2020 م : بحث مدعم من قبل عمادة البحث العلمي برقم (Z:1-279-1442 ) بعنوان:

    The prevalence of violence against the wife and its effect on quality of the marital relationship among a sample of Saudi wives in Jeddah

     

  • 2019 م : بحث مدعم من قبل عمادة البحث العلمي برقم (1440-279-G375) بعنوان:

     A new paradigm on improving  Students Learning Outcomes Application  of a New Control Chart on Educational data

     

  • 2018 م : بحث مدعم من قبل عمادة البحث العلمي برقم (1439-279-G570) بعنوان:

    A new Paradigm in Modelling Educational Count Data: Poisson Regression

     

  • 2017 م : بحث مدعم من قبل عمادة البحث العلمي برقم (38-279-G631) بعنوان:

    Job Satisfaction and Organizational Commitment of Paramedics in Saudi Arabia

  • 2017 م : بحث مدعم من قبل عمادة البحث العلمي برقم (38-279-G627) بعنوان:

    Application of  Multiple Dependent  State Sampling in improving benchmarking for Students Learning Outcomes

     

  • 2016 م : بحث مدعم من قبل عمادة البحث العلمي برقم (380-279-1437) بعنوان:

    Role overload and job stress among the  female university teachers - Saudi Context

     

  • 2015 م : بحث مدعم من قبل عمادة البحث العلمي برقم (573-324-1436- G) بعنوان:

    Exploratory study to identify the nature of career counseling applied in Saudi Arabia private girls' schools.

     

  • 2014 م : بحث مدعم من قبل عمادة البحث العلمي برقم(348/324/ 1434) بعنوان :

Counsellor’s Role in the Private Girls’ Secondary Schools of Saudi Arabia.

 

الأبحاث المنشورة :

  1. Nawal G. Alghamdi and Fatamah K. Alsayed (2022). The level of prevalence of violence against the wife and its impact on the quality of the marital relationship among a sample of Saudi wives in Jeddah. Journal of Arts and Humanities faculty. (Accepted publish a head).
  2. Irum Saeed Abbasi & Nawal Alghamdi (2021). Dispositionally Vulnerable? Improving Marital Commitment to Counter Neuroticism and Negative Affect. The American Journal of Family Therapy. Published online.
  3. Nawal G. Alghamdi, Khushnoor Khan and Muhammad Aslam (2021). Applicationn of a new statistical control chart a new paradigm on improving students learning outcomes. Advance and applications in statistics. 68 (2), 213-223.
  4. Munerah Naif Alsubia and Nawal G. Alghamdi (2021). School Climate and its Relationship to Bullying among a Sample of middle School Students in Jeddah. Journal of Educational and Psychological Sciences. 5 (9), 117-140
  5. Nawal G. Alghamdi, Muhammad Aslam and Khushnoor Khan (2021). Modeling count data using Pisson Regression in evaluation educational performance: A nwe paradigm. Advances and Applications in Statistics. 66 (1), 77-95.
  6. M. Aslam, Areej Ghormulla Alghamdi, Nawal G. Alghamdi and Khushnoor Khan (2019). Monitoring and assessing pre-labor obstetric practicesc using control charts: cesarean delivery cases. Clinical and Experimental Obstetrics & Gynecology. XLVI (1), 570-574.
  7. Nawal G Alghamdi and Khushnoor Khan (2018). Application of Multiple Dependent State Sampling in Improving Benchmarking for Students Learning Outcomes. Journal of Computational and Theoretical Nanoscience. 15 (4), 1243-1246.
  8. Nawal G Alghamdi and Khushnoor Khan (2018). Job Satisfacation and Orgnizational Commitment of Paramedics-A Case Study of Saudi Arabia. Journal of Computational and Theoretical Nanoscience. 15 (4), 1283-1290.
  9. Irum Saeed Abbasi and Nawal G. Alghamdi (2018) The Pursuit of Romantic Alternatives Online: Social Media Friends as Potential Alternatives. Journal of Sex & Marital Therapy. 44 (1), 16–28.
  10. Nawal G Alghamdi, Muhammad Aslam, Khushnoor Khan and Ayeha Khushnoor (2018). Demystifying Undergraduate Student Perceptions in a Course Feedback Process. Journal of Computational and Theoretical Nanoscience. 15 (1), 161-170.
  11. Nawal G Al-Ghamdi (2017). Role Overload and Job Stress among the Female University Teachers- Saudi Context. European Online Journal of Natural and Social Sciences. 6 (2), 288-295.
  12. Nawal G. Alghamdi, Muhammad Aslam and Khushnoor Khan (2017). Personality Traits as Predictor of Emotional Intelligence among the University Teachers as Advisors. Education Research International. 1-6.
  13. Nawal G Alghamdi, Muhammad Aslam and Khushnoor khan (2017).Anger and interpersonal relationships: social life in adolescence.European Online Journal of Natural and Social Sciences. 6 (1), 221-227.
  14. Irum Saeed Abbasi and Nawal G. Alghamdi (2017). When Flirting Turns Into Infidelity: The Facebook Dilemma. The American Journal of Family Therapy. 45 (1), 1–14.
  15. Irum Saeed Abbasia and Nawal G. Alghamdi (2017) Polarized Couples in Therapy: Recognizing Indifference as the Opposite of love. Journal of Sex & Marital Therapy. 43 (1), 40–48.
  16. Nawal Alghamdi and Muhammad Aslam (2016) Improving Benchmarking Student Learning Outcomes using Repetitive Sampling Control Chart. Journal of Computational and Theoretical Nanoscience. 13 (10), 7036–7039.
  17. Nawal Alghamdi (2016) Effect of academic procastination on academic motivation of undergraduate students. Mitteilungen Klosterneuburg. 66 (2), 60-68.
  18. Nawal Alghamdi (2015) The problems faced in career counsrling in Sudia Arabia: an exploratory study in private girls' school. Science International. 27(6),6113-6117.
  19. Roy F Baumeister and Nawal G Alghamdi (2015) Role of self-control failure in immoral and unethical actions. Current Opinion in Psychology. 6, 66–69.
  20. Roy F. Baumeister and Nawal Alghamdi (2015) Resource-based interventions in the workplace: Integration, commentary, and recommendations. Journal of Occupational and Organizational Psychology. 88 (3), 623–629.
  21. Nawal G Alghamdi (2015) Anxiety And Assertiveness In Females: A Comparison Of Medical And Non-Medical Unıversity Students. Mediterranean Journal of Social Sciences, 6 (3), 84-89.
  22. Irum Saeed Abbasi and Nawal G. Alghamdi (2015) The Prevalence, Predictors, Causes, Treatment, and Implications of Procrastination Behaviors in General, Academic, and Work Setting. International Journal of Psychological Studies (Published by Canadian Center of Science and Education) , 7 (1) , 59-66.
  23. Nawal G Alghamdi (2015) Educational Intervention and Teachers’ Pre and Post Perceptions about Counsellors Roles in Girls’ Private Schools – Saudian Context. Middle Eastern & African Journal of Educational Research, 15, 4-15.
  24. Nawal G Alghamdi (2015) Counsellor’s Role in the Private Girls’ Secondary Schools of Saudi Arabia. Middle Eastern & African Journal of Educational Research, 14, 91-105.
  25. Roy F. Baumeister and Nawal Al-Ghamdi (2014) Relevance of Willpower Dynamics, Self-Control, and Ego Depletion to Flawed Student Decision Making. International Journal of Education and Social Science, 1 (3), 147-155.
  26. Nawal G. Alghamdi (2013) Counsellor‘s Role in Saudi Arabia Girls‘ Schools as Perceived by Teachers. International Academic Conference, Conference proceeding, International Institute of Social and Economic Sciences, Buenos Aires, Argentina, page 31. http://www.iises.net/wp-content/uploads/Proceedings-BA-8.pdf
  27. Nawal G. Alghamdi and Barbara Riddick (2011) Principals’ Perceptions of the School Counsellor Role in Saudi Arabia. International Journal for the Advancement of Counselling, 33(4), 347-360.
  28. Nawal G. Al-Ghamdi and Sue Pattison. (2008) An Investigation of the roles and functions of counselors within two Saudi secondary schools in England, Saudi Innovation International Conference. Leeds, UK, page 189-197, Humanity Science section. http://www.sscsuk.org/sic2008//.

 

 

آخر تحديث
10/23/2022 12:46:37 PM